باكستان تستعد للانضمام إلى اتفاق لشبونة للحماية الدولية للمؤشرات الجغرافية

02-نيسان-2022


لاهور - بعد سن قانون البيانات الجغرافية في عام 2020، وتسجيل الأرز البسمتي كأول مؤشر جغرافي لباكستان على الإطلاق في عام 2021 وإخطار 65 من المؤشرات الجغرافية المحتملة، تنطلق باكستان الآن للانضمام إلى اتفاق لشبونة (وثيقة جنيف) للتسجيل الدولي للمؤشرات الجغرافية. 

وأعلن مكتب باكستان للملكية الفكرية عن عقد الدورة التشاورية الثانية في 14 آذار/مارس في العاصمة لاهور.  وترأست السيدة شازيا عدنان، المديرة العامة لمكتب باكستان للملكية الفكرية، الجلسة وأطلعت المشاركين على فوائد اتفاق لشبونة. وعرض السيد محمد إسماعيل، مدير مكتب باكستان للملكية الفكرية، إجراءات الانضمام إلى الاتفاق. وشارك في الجلسة عدد من المشاركين من مجتمع الأعمال ومحافل المحامين والأوساط الأكاديمية.

وبانضمام باكستان إلى اتفاق لشبونة، ستتمكن من حماية بياناتها الجغرافية في أكثر من 80 بلدًا عن طريق إيداع طلب واحد لدى الويبو، مما يسهل سهولة ممارسة الأعمال التجارية. ستحصل المنتجات الأصلية في باكستان على أسعار ممتازة في السوق الدولية.

سيتم تقديم منتجاتنا الوطنية مثل الأرز البسمتي والملح الوردي ومشمش هونزا ومانجو شونسا وسندي أجراك وزيارات الكرز وبيشواري شابال وكينو (الحمضيات) وما إلى ذلك في السوق الدولية كعلامات تجارية وطنية لباكستان





المكتب الإقليمي

مبنى أجيب 104 شارع مكة، أم أذينة، عمان، الأردن
صندوق بريد: 921100, عمان 11192, المملكة الأردنية الهاشمية
الهاتف: 5100900 (6-00962)
البريد الإلكتروني : invoicing@agip.com

اشترك في نشرتنا الشهرية